علاج القرنية المخروطية (Keratoconus)

أسباب القرنية المخروطية

#علاج_القرنية_المخروطية تساعد الألياف الصغيرة المصنوعة من البروتين والموجودة داخل العين والمسماة بالكولاجين في تثبيت القرنية، وعندما تصاب هذه الألياف بالضعف، لا تستطيع الحفاظ على شكل القرنية، وبالتالي تتحول للشكل المخروطي مع الوقت. وتحدث القرنية المخروطية بسبب تناقص كمية مضادات الأكسدة الموجودة بالقرنية، عادة ما تقوم مضادات الأكسدة بالتخلص من المواد التي تسبب تلف القرنية، وتعمل على حماية ألياف الكولاجين. وفي حالة انخفاض مستويات مضادات الأكسدة، يضعف الكولاجين. ويبدو أن القرنية المخروطية من الأمراض المنتشرة في العائلة، لذا يجب عليك الانتباه عزيزي القاريء، في حالة كنت تعاني من القرنية المخروطية، يجب عليك أن تقوم بفحص أطفالك بداية من بلوغهم سن العاشرة، ويجب أن تعلم أن المرض يتقدم بصورة سريعة لدى بعض الأشخاص، الذين يعانون من أمراض محددة بما في ذلك بعض حالات الحساسية، ويمكن أن يكون المرض بسبب فرك العين بصورة مستمرة. في أي سن يحدث هذا المرض ؟

في أي سن يحدث هذا المرض ؟

غالباً ما يحدث في سن المراهقة (12-19 ) سنة، ولكنه قد يبدأ أيضاً في سن الطفولة أو في سن الثلاثينات. وغالباً ما يحدث هذا التغير في شكل القرنية خلال سنوات عديدة وليس بليلة و ضحاها، و غالباً لا يصيب عيناً واحدة بل يصيب العينين ولكن بدرجات متفاوتة.

كيف يتم علاج القرنية المخروطية (Keratoconus)

لقرنية المخروطية (Keratoconus) هو مرض في العين تتحدب فيه القرنية، تدريجيا، وتتحول من شكل قبة متناظرة إلى شكل يشبه المخروط غير المتناظر. هذا الشكل يؤدي إلى انخفاض في حدة البصر وإلى تغيير في النظارات الطبية.اليكم طرق علاج القرنية المخروطية.

يعتمد علاج القرنية المخروطية على درجة  تطور المرض، بدءاً من تركيب عدسات لاصقة خاصة وحتى زراعة القرنية.

القرنية المخروطية هي مرض في العين يؤثر على القرنية، ويسمى أيضا (Kera conus). بالتزامن مع التحدب التدريجي، تصبح القرنية أيضا رقيقة. الشكل المخروطي وغير المتناظر للقرنية يسبب انكسارا غير متناظر لأشعة الضوء داخل القرنية، وبالتالي فإن أشعة الضوء لا تتركز بشكل جيد على شبكية العين. وعندئذ، تصبح الصورة الناتجة على الشبكية مشوشة وغير واضحة.

هذه العملية عادة ما تبدأ في أواخر سنوات المراهقة أو في العشرينات من العمر، ويمكن أن تتطور ببطء على مدى عدة سنوات. القرنية المخروطية يمكن أن تصيب القرنية في كلتا العينين أو في عين واحدة. على ما يبدو، فان القرنية المخروطية هي من  أمراض العين الوراثية. وحتى الان وجد عدد قليل من الجينات التي تسبب هذا المرض.

للمزيد من تفاصيل و حجز رجاء تواصل معنا على واتساب اؤ ارقام التالي:

00989197777791

تواصل معنا عبر تطبيق (واتساب)